تنبيه
14 يناير 2011

شرح خطة الموقع على المدي القريب والمتوسط

أهلا بزوارنا الكرام.

      نبارك للأسرة التربوية إنبعاث موقعها بشكله الجديد، الذي جاء هذه المرة بإضافات جديدة تمس المضمون أكثر من أي شئ آخر. ليعطي نفسا جديدا وإستفادة فعلية من تكنلوجات الإعلام والإتصال، بما تعم به الفائدة التربوية، وليتماشى في نفس الوقت مع التوجه الجديد في القطاع وليتجاوب مع التوجهات الوزارية المشددة على رقمنة كل آليات التعامل التربوي.

     وبما أن ولايتنا - في قطاعها التربوي - كان لها دائما - باعتراف الجميع - شرف السبق على المستوى الوطني، بل أصبحت مضرب المثل  في إدراج كل تكنلوجيا جديدة تساعد في ربح الوقت والجهد، وجب علينا اليوم أن نعلم أن ما ينتظرنا أكثر بكثير مما فاتنا وأنه بإمكاننا أن نصل إلى مراحل متقدمة جدا في مجالات استغلال كل ما هو جديد بجهودنا متظافرة، من جهتنا نحن تقنيا ومن جهتكم أنتم تفاعليا .

    أردنا من خلال هذه التوطئة أن نطلعكم على خطة الموقع على المدى القريب ثم المتوسط وفي وقت لاحق سنشرح كل خططنا المستقبلية بعد استشارتكم والإستفادة من إقتراحاتكم.

  • المدى القريب (قبل نهاية جانفي 2011) بإذن الله
    • سيتم فتح نوافذ خاصة بالسادة المفتشين على شكل صفحات تشبه إلى حد ما المدونات، لعرض نشاطاتهم وإسهاماتهم مع فتح المجال للتعليق والتجاوب معهم.
    • سيتم فتح صفحات خاصة بالمؤسسات التربوية لعرض بطاقات فنية تتحدث فيها كل مؤسسة عن إنجازاتها وإحصاءاتها وغيره.
  • المدى المتوسط (قبل نهاية مارس 2011) بإذن الله
    • تمكين كل مؤسسة من رفع ملفات الإمتحانات وسلاسل التمرينات حتى يتمكن التلاميذ على المستوى الولائي أو الوطني من الإستفادة منها.
    • البدأ في دراسة إمكانية رفع كشوف النقاط الخاصة بالتلاميذ حتى يتمكن الأولياء من الإطلاع عليها.
  إسماعيل موساوي
مدير مؤسسة
سوف نت
والمدير التقني للموقع